نصائح يجب مراعاتها أثناء عمل الاعلانات الممولة على الفيسبوك



نصائح يجب مراعاتها أثناء عمل الاعلانات الممولة


الإعلانات الممولة هي  أحد الطرق التي يمكن اللجوء عليها عند رغبتك في الحصول على مزيد من المستخدمين على تلك المنصة أو في حالة الحصول على مزيد من المبيعات، فكل منصة لها الطرق والكيفية التي يمكن من خلالها القيام بمزيد من الاستراتيجيات لتحقيق الأهداف التسويقية والبيعية لمنتجك، ولكن يجب عليك أن تتعلم وتتقن إدارة عمل الإعلانات الممولة، لأنها قد تدفعك إلى دفع المزيد من الأموال دون الحصول على العائد المرجو أو المتوقع من تلك الإعلانات، ولكن سوف نقوم في البداية بمعرفة الفارق بين مصدر الزيارات التقليدية والإعلانات الممولة؟

الفرق بين الاورجانيك ترافك وبين الاورجانيك المدفوع؟
بالطبع هناك اختلاف شاسع بين الاورجانك ترافيك وهو الحصول على مزيد من الزيارات الطبيعية دون أن يكون هناك أي إنفاق يذكر من قبل كالك الصفحة سواء كانت هذه الزيارات تأتي من جوجل أو من منصات التواصل الاجتماعي، ولكن نظرا للسياسة الجديدة التي يتم اتباعها من قبل العديد من المنصات ورغبتها في الحصول على مزيد من الأموال فإن سياسات تلك المنصات تغيرت حتى يمكن للمعلنين أن يقوموا بمزيد من الإعلانات الممولة حتى يحققوا مزيد من المبيعات لهم ومن ثم فإن ربحهم سوف يتزايد.

بعض النصائح التي يجب اتباعها عند قيامك بعمل إعلانات ممولة على الفيسبوك؟
1- يجب ألا تكثر من الكلمات المكتوبة على صورة الإعلان الممول على منصة الفيس بوك حيث انه من المتوقع أن يتم رفضها من قبل إدارة الفيس بوك، ويجب ألا تستخدم الخطوط العريضة.
2- يجب ألا تكثر من الصور عالية الجودة عند التفكير بعمل إعلانات ممولة على الفيسبوك.
3- تذكر بأنه في حالة رغبتم بإضافة رابط بارز أثناء إعلانك، فان ذلك سوف يسهم في زيادة تكلفة إعلانك، لأنه سوف يزيد من تكلفة وصول الشخص إلي إعلانك أو منتجك.
4- عند زيادة التفاعل فإن ذلك سوف يسهم من تقليل قيمة الحملة، ويمكن ذلك من خلال الرد السريع على العملاء في التعليقات.
5- المحتوى المقدم عبر الإعلان الممول سوف يسهم في اقبال العديد على نشره والتجاوب معه، ولا تنسى ان تستخدم أسلوب التشويق فهو أحد الطرق التي يمكن أن يسهم في زيادة التفاعل.

لماذا يجب عليك التفكير في عمل إعلانات ممولة على منصات التواصل الاجتماعي عامة؟
1- لكى يمكنك أن تحصل على عدد من الزوار الحقيقيين والذين سوف يحققوا لك الاستراتيجية الخاصة بشركتك سواء كانت الترويج لسلعتك أو تحقيق مبيعات وأرباح خاصة بك.
2- الحصول على الشهرة فهنا بعض الفنانين الذين يرغبون في عمل بعض الفيديوهات الدعائية الخاصة بهم، لذا فإنهم يفكرون في اللجوء إلى عمل إعلانات ممولة على اليوتيوب ومن ثم نشر الفيديوهات الخاصة بهم.
3- بعض الشركات الضخمة والكبيرة تحتاج إلى ظهورها بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي وذلك للترويج عن عروضها او الحصول على مزيد من المتابعين لها على تلك المنصات المختلفة.
4- يتم استخدام الإعلانات الممولة أيضا في حالة الرغبة في الإعلان عن بعض الأحداث وevents التي تخص الشركات والترويج للمسابقات المختلفة.

كيف يمكنك عمل إعلانات ممولة على منصات التواصل الاجتماعي؟
في حالة عدم معرفتك بالطرق التي يمكنك من خلالها الإعلان وعمل إعلانات ممولة على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، يمكنك أن تلجأ إلى أحد الشركات المتخصصة في عمليات التسويق الإليكتروني ولكن هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها قبل اختيار تلك الشركة:
1- يفضل أن تختار أحد الشركات المتخصصة والتي لها باع طويل في عمل إعلانات ممولة على تلك المنصات، ويفضل أن تبتعد عن الأشخاص وخصوصا الهواة.
2- يفضل ان يكون التعاون وجها لوجه عند إجراء تلك الإجراءات.
3- في حالة عمل إعلانات ممولة بشكل مستمر وبكميات كبيرة يفضل أن يكون هناك عقد مكتوب بين تلك الشركة وبين شركتك الخاصة، موضحا بها كافة البيانات والأرقام التي سوف تقوم بإنفاقها.
4- الحصول على تقارير يومية او أسبوعية عن نشاط حملتك الإعلانية على تلك المنصة للحكم على مدى تحقيقها الأهداف المرجوة من عدمها.